في الواجهةوطنية

صلاح الدين مزوار يقدم استقالته من رئاسة “الباطرونا”

isjc

السفير 24

قدم صلاح الدين مزوار استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأحد، مباشرة بعد بلاغ وزارة الخارجية الشديد اللهجة، الذي وصف تصريحات مزوار حول الجزائر ب”السلوك الأرعن”.

وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قال أن حكومة صاحب الجلالة تشجب التصرف «غير المسؤول والأرعن والمتهور» للسيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش.

وأوضحت الوزارة، في ذات البلاغ، أن هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية.

وأبرز المصدر ذاته أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب « لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار »، مضيفا أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص « واضح وثابت ».

وخلص البلاغ إلى أنه « والواقع، أن المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان ».

وباستقالته هذه أنهى مزوار مساره على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأحد، بتقديم استقالته، مباشرة بعد هذا البلاغ شديد اللهجة من وزارة الخارجية الذي وصف تصريحاته حول الجزائر ب”السلوك الأرعن”.

وفي نص استقالته التي وضعها اليوم الأحد، علل مزوار اتخاذه لهذه الخطوة بقيود شخصية، دون الإشارة لما خلفته تصريحاته.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى