في الواجهةمجتمع

طنجة..جامعة عبد المالك السعدي تحتفل بمرور 3 سنوات على تأسيس معهد “كونفيشيوس” الصيني

isjc

السفير 24 / فكري ولدعلي

نظمت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، صباح اليوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، بكلية العلوم والتقنيات بطنجة، حفلا بمناسبة مرور ثلاث سنوات عن تأسيس معهد “كونفشيوس” الصيني ، بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة.

وحضر هذا الحفل الذي ترأسه كل من السفير الصيني السيد لي لي ، والدكتور محمد الرامي رئيس جامعة عبد المالك السعدي، وكل من محمد عدو عميد كلية العلوم والتقنيات، ونور الدين الشملالي مدير مدرسة الملك فهد العليا للترجمة، وأحمد موسى مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، ومحمد العربي كركب عميد الكلية متعددة التخصصات بالعرائش، ومصطفى الغاشي عميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بمرتيل، و شكري بربرة الكاتب العام لجامعة عبد المالك السعدي.

وخلال هذا الحفل الذي تخللته عروض من الثقافة الصينية، أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي على مثانة العلاقات الثنائية بين البلدين ، خصوصا في شقها المرتبط بالمجال الاكاديمي ونشر الثقافة المغربية والصينية بالبلدين.

من جانبه دعا السفير الصيني لي لي ، الى تمثين هذه العلاقات ، مذكرا بالأهمية التي بات المغرب يحضى بها بالنسبة لحكومة بلاده..

يشار الى أن معهد “كونفيشيوس” ، هو ثمرة لاتفاقية تعاون أبرمتها جامعة عبد المالك السعدي مع احدى الجامعات الصينية، وهو يروم تعليم اللغة ونشر الثقافة الصينيتين بالمغرب..

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى