سياسةفي الواجهة

“أمزازي” يفرج عن نتائج الحركة الانتقالية

isjc

السفير 24

أفرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قطاع التربية الوطنية عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وحسب بلاغ للوزارة نشرته على موقعها الرسمي ، أن النتائج أسفرت عن استفادة ما مجموعه 36.691 أستاذا وأستاذة بنسبة استفادة ناهزت 44 في المائة مقابل 27.913 برسم الموسم الدراسي 2019 2020 بنسبة استفادة بلغت 32 في المائة أي بزيادة تناهز 8778 مستفيد ومستفيدة.

وأفاد البلاغ ذاته ، أن عدد المستفيدين حسب الأسلاك التعليمية على 22.810 مستفيدة ومستفيد مقابل 15625 السنة الماضية بالنسبة للتعليم الابتدائي، و8004 مستفيدة ومستفيد مقابل 6793 السنة الماضية بالنسبة للتعليم الاعدادي، اما بخصوص التعليم الثانوي التأهيلي فعرف 5877 مستفيدة ومستفيد مقابل 5459 السنة الماضية.

وذكرت الوزارة من خلال بلاغ لها أنها ستفتح باب الطعون لمدة سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج معلنة “كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قبل 08 نونبر 2019 التي ستتولى موافاة قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بجميع الطعون في إرسالية واحدة عن طريق البريد المحمول قبل 29 نونبر 2019 “.

وأشارت الوزارة أن الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية يأتي في إطار “النموذج التدبيري الجديد الذي تعتمده الوزارة القاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2020-2021، من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيلا دراسيا ذا جودة “.

وأضافت الوزارة أن استمرار المستفيدين والمستفيدات من الانتقال في القيام بمهام التربية والتعليم في مقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي سيحفزهم كما هو معهود فيهم على المزيد من العطاء بكل حزم ومسؤولية في أفق استقبال موسم دراسي جديد بمقرات عمل جديدة بروح وآمال متجددة تعود بالنفع على الناشئة التعليمية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى