حوادثفي الواجهة

حجز أزيد من 13 طن من المخدرات داخل ضيعة ضواحي فاس

isjc

السفير 24 / محمد حفصاوي

تمكنت المصالح الأمنية ضواحي مدينة فاس زوال يوم أمس الثلاثاء 05 نوفمبر 2019، من إحباط محاولة تهريب مخدر الشيرا، وذلك بعدما ضبطت ما يناهز 13 طنا و 200 كيلوغرام من الحشيش مخبأة بإحكام وسط قطع كبيرة من الرخام داخل ضيعة فلاحية بمنطقة “راس الما” ضواحي المدينة، كان أصحابها يستعدون لتهريبها نحو إحدى الوجهات الدولية.

وحسب مصدر أمني، أن عملية ضبط هذه الشحنات جاءت بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي مكنت من توقيف شخصين على ضوء مداهمة الضيعة الفلاحية التي يشتبه في صلتهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أسفرت هذه العملية يضيف ذات المصدر ، عن حجز مجموعة من المعدات اللوجيستيكية، والتجهيزات التي يشتبه في استعمالها في تجويف المخدرات داخل قطع أحجار الرخام قصد تهريبها، علاوة على ضبط سيارة ذات دفع رباعي، ومقطورة شاحنة كبيرة، ودراجة نارية، ومحول كهربائي، وبندقية صيد بها خرطوشتين.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهما رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ضروف وملابسات هذه العملية، قصد معرفة كافة الأطراف المتورطين فيها.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى