في الواجهةمجتمع

إيفانكا ترامب بسيدي قاسم .. وتوقيع اتفاقيتين بقيمة 6 ملايير سنتيم

isjc

السفير 24 / كادم بوطيب من سيدي قاسم

حلت ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته إيفانكا ترامب، اليوم الخميس بسيدي قاسم، حيث تم توقيع اتفاقيتين تتجاوز قيمتهما المالية 6 ملايين دولار (حوالي 60 مليون درهم).

الاتفاقيتان، اللتان تم توقيعهما مع مؤسسات شريكة، تهدفان إلى دعم المرأة المغربية، من خلال تكوين إضافي في النشاط الزراعي والتدبير المالي ومحاربة الأمية.

وكانت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حلت أمس الأربعاء بمطار الرباط سلا ، حيث كانت في استقبالها الأميرة للا مريم. وكانت إيفانكا ترامب ترتدي لباسا مغربيا، من تصميم مغربي .

وقد أشادت كارولينا هورلي، المسؤولة عن الإعلام في فريق ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته، بمصممة لباس إيفانكا التي قالت إنها “أنشأت مدرسة للتكوين في الطرز للأطفال المهمشين” (بسلا).

ونشرت هورلي، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مجموعة من صور إيفانكا وهي بسيدي قاسم.

ويرافق إيفانكا ترامب، خلال هذه الزيارة، الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية سين كيرنكروس، للمشاركة في أنشطة تدخل في إطار “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للنساء”، التي أطلقها الرئيس الأمريكي في شهر فبراير من السنة الجارية.

وتهدف زيارة مستشارة الرئيس الأمريكي إلى المغرب، على الخصوص، إلى التعريف بـ”مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، التي ترعاها إيفانكا ترامب، والتي تسعى إلى تحقيق التمكين الاقتصادي لنحو 50 مليون امرأة بحلول سنة 2025.

وستقوم إيفانكا ترامب، فضلا عن زيارتها لمدينة سيدي قاسم، بسلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين مغاربة بالرباط والدار البيضاء.

وتعد هذه الزيارة، حسب البيت الأبيض، ثالث زيارة دولية لإيفانكا ترامب مخصصة لدعم “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”، بعد جولتين زارت خلالهما كلا من إثيوبيا وكوت ديفوار، وكولومبيا والأرجنتين والباراغواي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى