دوليةفي الواجهة

قانون جديد قد يجعل المهاجرين الفقراء غير مؤهلين للإقامة الدائمة في أمريكا

isjc

السفير 24 / المهدي قصري

بعد إضافة شرط توفر جواز السفر ساري المفعول أثناء التقديم الى القرعة الأمريكية 2021، نشرت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الرسمي ، قانون جديد يتعلق بالهجرة إلى أراضيها، ويتعلق الأمر بإصدار استمارة جديدة تسمى DS-5540 ، و تشمل هذه الأخيرة مجموعة من الأسئلة حول الوضع المادي و الأسري للمترشح ، كما ستتضمن مجموعة من أسئلة حول قدرة المتقدم للهجرة على توفير مبالغ التأمين الصحي خلال الأشهر الأولى و تعطي صورة واضحة حول المتقدم و تحدد مصيره بالرفض أو بالقبول من طرف ضابط الهجرة .

و سيدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من دجنبر 2019، في محاولة من إدارة الترامب لتنقيح المتقدمين للهجرة إلى الولايات الأمريكية سواء العشوائية أو غيرها ، و التأكد من كون المترشح لن يكون عبئا على الحكومة الأمريكية.

و يدخل هذا الاجراء في خانة الاصلاحات الخاصة بالهجرة الأمريكية التي وعد بها دونالد ترامب خلال غشت المنصرم ، حيث أكد على ضرورة انتقاء المهاجرين بعناية و التقليص من عدد المهاجرين الذين يستفيدون من المعونات الحكومية و يثقلون كاهلها.

و بذلك، سيكون لزاما على الفائزين في القرعة العشوائية أو غيرهم من المهاجرين ، الإدلاء بما يتبث اكتفاءهم الذاتي و عدم اللجوء لمعونات الدولة خلال إقامتهم على الأراضي الامريكية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى