في الواجهةمجتمع

عامل الحسيمة يتخذ تدابير استباقية لمواجهة البرد القارس في المناطق الجبلية

isjc

السفير 24

عقد يوم أمس الجمعة 15 نونبر الجاري بمقر عمالة الحسيمة فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة اجتماعا موسعا، وذلك في اطار الاستعدادات لموجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالاقليم ، و شكل العامل شوراق مجلس قيادة يشرف عليه شخصيا مكون من مصالح التجهيز و النقل و مختلف الأجهزة الأمنية و العسكرية التي سيعهد اليها تقديم كل أشكال المساعدة و الاغاتة للمواطنين.

وقد تم اتخاذ كل التدبير الاستباقية للتخفيف من اتار موجة البرد المرتقبة هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما اذ تم توزيع 1300 فرن محسن لساكنة المناطق الجبلية وتزويد المدارس بحطب التدفئة وكذا دور الأمومة التي تم تزويدها بأغطية و أجهزة التدفئة كما تم تجنيد جميع أعوان السلطة لحت الأسر على ايوا النساء الحوامل بدور الأمومة. وستعمل مندوبية الصحة على اعداد برنامج للقيام بقوافل طبية على امتداد فصل الشتاء. 

أما بالمدن فقد كلفت مصالح الوقاية المدنية و السلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الإجتماعية التي تم تزويدها بكل مايلزم ، و كذا المختلين عقليا بالمستشفى الإقليمي ، وذلك لصيانة كرامة كل المواطنين مهما كانت وضعيتهم الاجتماعية.

و بالموازاة مع ذلك جندت مصالح التجهيز و الجماعات الترابية كل معداتها اللوجستية لضمان الاستجابة الفورية لكل نداء استغاثة في حالة انقطاع الطرق.

هذا وقد تم وضع الرقم الهاتفي 0539982018 رهن إشارة المواطنين 24/24 لتلقي كل نداء استغاثة محتمل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى