حوادثفي الواجهة

سابقة.. مواطنون يحتجزون أطباء وممرضين كرهائن من أجل الضغط على عامل اقليم بولمان

isjc

السفير 24

قام عدد من ساكنة دوار بوسلام التابع لجماعة قصابي بعمالة اقليم ميسور يوم أمس الأربعاء 20 نونبر الجاري، بمحاصرة واحتجاز قافلة صحية نظمتها مندوبية الصحة بإقليم بولمان ، تتكون من أطر طبية وتمريضية ومسؤولين عن قطاع الصحة بالإقليم ، وذلك داخل إحدى المستوصفات.

وحسب مصادر مطلعة من عين المكان أكدت لـ “السفير 24” أن الساكنة قامت باحتجاز الأطر الصحية من أطباء وممرضين رهائن كورقة ضغط على السلطات للإستجابة لمطالبهم الآنية وحتى مجيء عامل إقليم بولمان وزيارتهم ، على غرار ما قام به عامل إقليم ميدلت في الدوارير القريبة منهم والتابعة لإقليم ميدلت.

وأردف المصدر بأن الساكنة رفضت كل محاولات التوسل والتدخل من أجل إطلاق سراح إحدى الممرضات التي كانت حامل من أجل ترحيلها إلى المستشفى الإقليمي المسيرة الخضراء بميسور والتي أصيبت بانهيار عصبي حاد مما عرض حياتها للخطر.

ولم يتم إطلاق سراح الأطر الصحية المحتجزين داخل المستوصف إلا في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء بعد تدخل رجال الدرك الملكي وفاعلين نقابيين عن الإتحاد المغربي للشغل.

وتجدر الإشارة إلى أنه سجل احتجاج و امتعاض ساكنة الدوار المذكور مما أسموه عدم إكتراث عامل الاقليم لمعاناتهم وتركهم عرضة للخوف و التهديد المستمر للزلزال بدون خيم معدة للمبيت، مما اضطرهم الى تدبر أمرهم و المبيت في العراء بطرق بدائية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى