كتاب السفير

المرتزقة الذين يبحثون عن الدعم الخليجي كثر

isjc

السفير 24 | الدنمارك: ذ. البشير حيمري

يبدو أن الإرتزاق لم يبق محصورا في الدين ،بل شوه كذلك العمل الجمعوي ، وانغمست الكثير من الوجوه في مستنقع الخيانة والإسترزاق، وأصبحوا يشاركون في ندوات في جامعة الأزهر ، وفي قبلة المسلمين مكة ب “بلاش” كما نقول في المثل العامي المغربي.

يحضرون ندوات ،ويصبحون بقدرة قادر بين عشية وضحاها مفتون ،بل فتانون. لأنهم في الكثير من الأحيان ينهون عن شيئ ويأتون مثله، كصديقنا الذي انتقد مشاركة الإتحاد الإشتراكي في مؤتمر القوى التقدمية باستوكهولم بسبب مشاركة الكيان المغتصب لفلسطين ،وبمشاركة وفد فلسطيني يرأسه رئيس الحكومة الفلسطينية، هو يبين غيرته على الشعب، طيب ما علاقتك بالشأن الديني عندما شاركت في ندوة بالقاهرة تحت نفقة المطبعين وبدعوة من الذي يقود المسلسل المغربي الذي تناقلت صورته وكالات الأنباء وشاعت أخباره في كل الأقطار في الشيشان وتركمانستان وكزاخستان ونيوزيلاندا ،واندثرت صورته في فرنسا وباقي الدول الأوروبية هو وأصدقاؤه.

لماذا شاركت في ندوة الأزهر أليس السيسي هو حاكم مصر وهو الذي يحاصر غزة ويجوع أهلها ويربط علاقات مع الكيان المحتل، صرت لا أفهم المنطق الذي تتكلم به وفلسفتك في الحياة، أشفق لحالك صديقي لأنك دخلت فترة الخراف وأصبحت بسبب الضائقة المالية التي ألمت بك بعد فضيحة إلموندو، تبحث بشتى الطرق عن موارد مالية جديدة لأنك تعودت على الرحلات والإقامات في الفنادق المصنفة ، كفندق الرباط وفندق حسان وفندق البرج العالي في دبي وفنادق أبوظبي ومرة أخرى ب “بلاش”، ولو بالوفاء والولاء لدول تتآمر على الجميع.

لاتكن كالذي ينتقد الغير بمنطق البهلول ،أي الأحمق ولاتنهى عن منكر وتأتي مثله ، واثبت على الحق وابتعد عن ملذات وشهوات الدنيا واستقم فقد بلغت من الشيب عتيا.

صديقك الذي يحترمك ولكنه من حقه ينتقدك، ونصيحتي لك لاتثق في أولاد “الكلب”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى