في الواجهةمجتمع

أمزازي يقوم يزيارة مكوكية بجهة درعة تافيلالت

isjc

السفير 24

ستعرف جهة درعة تافيلالت طيلة أيام 24-25-26 نونبر 2019 حدثا هاما يتعلق بزيارة مكوكية لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمجموعة من أقاليم الجهة، قدرت مسافة الزيارة الكيلومترية بأزيد من 1200 كلم.

هذا وانطلقت زيارة الوزير سعيد أمزازي يومه الأحد من مدرستي أولاد مرزوك وكم الابتدائيتين بجماعة سكورة بورزازات ، بعدها سينتقل أمزازي لزيارة مدرسة الرحل بجماعة أسول بإقليم تنغير.

كما سيزور أمزازي في ذات اليوم المؤسسة التي ستحتصن مركز الكفاءات المهنية ومركز للتعليم الأولي بتاكموت بالجماعة الترابية إكنيون بإقليم تنغير ، ليختتم زيارته ليوم الأحد بزيارة المدرسة الإيكولوجية ببومالن دادس.

وسيفتتح برنامج يوم الاثنين على الساعة التاسعة صباحا بتقديم عرض القانون الإطار بقصر المؤتمرات بورزازات ، كما سيتم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث مؤسسة الشروق للصم وضعاف السمع بذات المدينة ، تليها سلسلة زيارات لكل من الأقسام التحضيرية والمدرسة العليا للتكتولوجيا ومعهد الطاقات المتجددة بورزازات.

وفي زوال ذات اليوم سيتوج الوزير لجماعة أكدز بإقليم زاكورة ، حيث سيقوم بزيارة عدة مؤسسات تعليمية ، كما سيضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية عبد الله بن ياسين بذات الإقليم.

وسيختتم الوزير زيارته لجهة درعة تافيلالت يوم الثلاثاء المقبل ، بتدشين كل من ثانوية الخوارزمي بمدينة كولميمة بإقليم الرشيدية ، والمدرسة الجماعتية زاوية سيدي حمزة بإقليم ميدلت.

جدير بالذكر أن زيارة أمزازي لجهة درعة تافيلالت تأتي في إطار برنامج زياراته المكوكية لكافة جهات المملكة ، حيث يقوم من خلالها بالتواصل المباشر مع كافة المتدخلين في منظومة التربية والتكوين من خلال تقديم عرض عن القانون الإطار ومناقشته معهم، كما يقوم بالوقوف شخصيا على المؤسسات التي ستشيد أو التي في طور التشييد أو المشيدة لتقديم ملاحظاته وتوصياته في شأنها. 

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى