في الواجهةكتاب السفير

متاهات بابا الحاج الحلقة الأولى : “نكيل” لم تعد له القدرة للدفاع عن مصالح المواطنين .. فذهب ليدافع عن وحدة مملكتنا

isjc

* ياسين مهما

بعد غياب طويل عن الأنظار و عن تسيير مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي ظهر أخيرا “م. ن” النائب الأول لرئيس المجلس، فلم يكن ظهوره بإحدى اجتماعات مكتب المجلس أو في الميدان يمارسه عمله الملزوم به، “نكيل” ظهر خلال وقفة احتجاجية  نظمتها فعاليات المجتمع المدني على إختلاف تنوعاتها بمراكش ، مساء يوم الاربعاء 30 أكتوبر 2019 ، أمام قنصلية فرنسا لإستنكارها وشجبها إحراق العلم الوطني المغربي بباريس من طرف انفصالية .

الله أكبر أبابا الحاج – بالراحة شوية باللهجة المصرية – ، أنت لم تدافع حتى على مصالح من صوتوا لك ، فما بالك أن تدافع على وحدة مملكتنا الحبيبة . فمن خان من صوتوا له ، خان وطنه (ولك في خطابات عاهل البلاد خير دليل) ، نعم تلك الانفصالية الخائنة لوطنها أحرقت العلم ولكنك أنت أحرقت قلوب من صوتوا لك من رعايا صاحب الجلالة وخنت العهد .

خلينا أبابا الحاج من الخوا الخاوي وأرى واش كاين شي معقول ، فأنا أعرف جيدا أن فكرت في استغلال المسيرة المذكورة أعلاه لتظهر للمجتمع المدني الذي كان حاضرا حينها ، أنك قريب من همومه ومدافع شرس عن مصالح الوطن ، ولكن لعبتك باءت بالفشل .

“م. ن” عند تحالفه مع الرئيس ” اسماعيل أمغاري” نال النيابة الأولى و التي بموجبها يتعين عليه أن يساهم في تسيير المجلس و الحضور للإجتماعات المنظمة من طرف مكتب المجلس و يصنع القرارات و يسهر على تنفيذها ، خصوصا وأن “م. ن” فاز بتسعة مقاعد محتلا بذلك الرتبة الثانية بعد العدالة والتنمية في الاستحقاقات الانتخابية السابقة . 

فهنيئا لنا ولساكنة حي سيدي يوسف بن علي بالطلعة البهية لبابا الحاج “م. ن” .

و فرجة ممتعة لمتتبعي ومتتبعات جريدة “السفير 24” الإلكترونية بحلقاتنا تحت عنوان “متاهات بابا الحاج” .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى