في الواجهةمجتمع

جمعيات المجتمع المدني بأولاد سعيد الواد تدعو إلى تنظيم وقفة تضامنية مع أعضاء الجماعة المعتصمين

isjc

السفير 24 | محمد الحنصالي

أعلن رؤساء وممثلو جمعيات المجتمع المدني بالجماعة الترابية لأولاد سعيد الواد إقليم بني ملال، مساء أمس الخميس، عن تضامنهم مع أعضاء المجلس المعتصمين أمام مقر الجماعة المذكورة، وذلك في بيان تتوفر “السفير 24” على نسخة منه.

وأدان الموقعون على البيان بشدة “التجاوزات والاستهتار بالقوانين والأعراف الإدارية بما في ذلك قانون تنظيم الجماعات، يتمثل ذلك في برمجة مشاريع بناءا على رسالة يتبرأ رئيس الجماعة من توقيعها”.

وبحسب ذات البيان فإن “هذه المشاريع تمت برمجتها في إطار المحسوبية وغياب التوزيع العادل المبني على الحكامة الجيدة “، ولأن ذلك من شأنه ” أن يذكي النعرة القبلية ويمثل الإقصاء الممنهج والحكرة ويبعث رسائل مشفرة تعطي إشارة لدعم الفساد والفاسدين “وفق لغة البيان.

إلى ذلك دعت جمعيات المجتمع المدني الموقعة على البيان، جميع المواطنين لحضور الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 27 دجنبر على الساعة الخامسة مساء بالساحة المجاورة للحمام.

ويأتي هذا بعد، أن دخل ثمانية أعضاء بمجلس جماعة أولاد سعيد الواد، من بينهم الرئيس ،يوم الخميس 26 دجنبر، أمام مقر الجماعة، في اعتصام لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على ما اعتبروه تزويرا في وثيقة ترتبت عنها برمجة مشاريع دون علم المجلس الجماعي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى