في الواجهةمجتمع

مستشفى الحسني بالبيضاء .. مرفق صحي يحتاج للعلاج!!!

isjc

السفير 24– ليلى همادي – صحافية متدربة

اشتكى عدد من المواطنين القاصدين قسم المستعجلات بالمستشفى الحسني حي الألفة بالدار البيضاء، من تدني الخدمات وسوء المعاملة من قبل الأطر الطبية والتمريضية والادارية .

وحسب المشتكين اللذين عبروا لجريدة “السفير 24” الالكترونية عن استيائهم من تردي الخدمات والعلاجات اللازمة والضرورية، من قبل من يفترض أنهم يسهرون على صحة المواطن، إضافة إلى افتقار قسم المستعجلات لعدة معايير كالنظافة وحسن الاستقبال والعلاج والمعدات.

وأضاف المشتكون أن هذا المستشفى، يقوم بإرسال المرضى الذين يقصدونه إلى مستشفيات أخرى، تتوفر فيها نفس الخدمات التي يقدمها، بدعوى عدم توفره على المعدات اللوجيستيكة والآليات الطبية و كذلك نقص في الأطر الطبية والتمريضية، بالرغم من أن حالة بعض المرضى تستدعي تدخلا طبيا مستعجلا، تاركين المريض يواجه قدره المحتوم لا قدر الله هو الموت  ضاربين بعرض الحائط القسم الذي أدوه بعد تخرجهم لمزاولة هذه المهنة الشريفة.

وأكد المشتكون، أن المستشفى الحسني يعرف العديد من الإختلالات والفوضى، بدأ من حراس الأمن الخاص، اللذين يقمعون ويثرون في وجوه المرضى ومرتفقيهم، كما أن إدارة هذا المستشفى ليس لها أي معنى ، خصوصا عدم قيامها بالمراقبة والسهر على صحة المرضى، حسب المصادر.

وأشارت مصادر “السفير 24″ إلى أن المريض عندما يتوجه إلى قسم المستعجلات، بهذا المستشفى من أجل التشخيص الطبي أو الفحص أو أخد حقنة طبية بسبب ألم ما، يكتفي الطبيب (ة)، بفحصه وتحديد وصفة طبية ، مضيفة (المصادر) أن بعض الأدوية تكون متواجدة بالمستشفى ولا تعطى للمرضى بداعي نفاذها، لكن تصبح متوفرة عندما تضع يدك في جيبك ” والفاهم يفهم”.

وناشد المشتكون المسوؤل الأول عن قطاع الصحة بالمغرب، خالد ايت طالب وزير الصحة، بالتدخل العاجل، من أجل الوقوف على خطورة الأفعال والتجاوزات، التي يشهدها المستشفى الحسني بالبيضاء، بعدما أصبحوا متخوفين من الموت بسبب الإهمال، كلما توجهوا إلى هذا المرفق الصحي العمومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى