في الواجهةمجتمع

ضاربا التوجيهات الملكية عرض الحائط .. البرنامج اليومي لقائد الملحقة الإدارية الوسطى سيدي يوسف بن علي

isjc

السفير 24 / ياسين مهما

البرنامج اليومي لقائد الملحقة الإدارية الوسطى سيبع الذي يبتدأ على الساعة العاشرة وينتهي في العاشرة والنصف، لايسمح له إلا بتوقيع بعض المراسلات التي يعتبرها مهمة،  فيما يقضي بقية نهاره خارج دائرة نفوذه الترابي.

وتفعيلا لمفهوم انفتاح السلطة على المحيط الخارجي، اختار قائد الملحقة الإدارية الوسطى سيبع أن يترفع عن مقابلة رعايا صاحب الجلالة، وحتى إذا استقبلهم يستقبلهم بطريقة غير لائقة وبتعجرف كأنهم خدم عنده، وهو مشهد جعل عددا من المواطنين يقاطعون هذا المرفق لما يجدونه من حرج في طرح مشاكلهم أمام هذا القائد.

فهل سيظل قائد الملحقة الإدارية الوسطى سيبع وفيا لهذا النهج “الجديد” الذي ابتدعه في مجال التدبير الترابي؟ وهل سيظل مستهثرا بمصالح المرتفقين الذين ضاقوا ذرعا بهذا النوع من السلوكات اللاإدارية ؟ وهل سيتدخل المسؤولون الإقليميون لتقويم هذا الإختلال، تفعيلا لمضامين التوجيهات الملكية و أجرأة المفهموم الجديد للسلطة؟ أم أن مايدعيه القائد بأنه (واعر) وأن له من يحميه ،صحيح ؟

إلى حين تقديم إجابات عن هذه الأسئلة، سيظل مرتفقوا الملحقة الإدارية الوسطى سيبع ينتظرون أن تتملى أعينهم بالطلعة البهية للقائد الجديد .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى