في الواجهةوطنية

توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب

isjc

السفير 24– سكينة عبداللوي

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الجمعة، إن عددا من مناطق المملكة ستعرف بعد غد الأحد طقسا باردا وتساقطات ثلجية، ورياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة، أن رياحا أحيانا قوية من المستوى البرتقالي (من 75 إلى 95 كلم في الساعة) ستهم، في اليوم المذكور، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال ، وبني ملال وميدلت وورزازات وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني والناظور وتنغير وكلميم.

وأضافت أن تساقطات ثلجية (ابتداء من 1200 متر) من المستوى البرتقالي (من 20 إلى 50 سم) في الفترة ما بين 19 و21 يناير الجاري، ستهم عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران، وخنيفرة وصفرو وبولمان.

كما ينتظر أيضا تساقطات ثلجية أقل من 20 سم، في تاوريرت وتازة وفكيك والحسيمة وورزازات، خلال نفس الفترة.

ومن المنتظر أيضا أن يكون الطقس باردا في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري، إذ ستتراوح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان وتنغير، وكذا المرتفعات التابعة لبني ملال وشيشاوة ما بين 05 – و10 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و02 – بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم ورزازات وفكيك وتاوريرت وجرادة وصفرو والحاجب وخنيفرة وتارودانت والحسيمة، في الفترة نفسها، ما بين 01 – و05 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و06 درجات بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى