في الواجهةمجتمع

حقوقيون.. وقفة احتجاجية ومسيرة بمحاكم بمراكش على خلفية “حمزة مون بيبي” وعصابة أخرى

isjc

السفير 24 / يوسف شنغاوي من مراكش

علمت جريدة “السفير 24” الالكترونية من مصادر مطلعة، أن المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يعتزم القيام بوقفة احتجاجية بحر الاسبوع المقبل امام المحكمة الابتدائية بمراكش مع مسيرة الى محكمة الاستئناف بمشاركة مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية لفضح زمرة الفساد والمفسدين الذين عاتوا فسادا في البلاد واحتجاجا على عصابة الابتزاز والتشهير والتهديد والاتجار بالبشر .

هذا، وقد علمت الجريدة بوجود لقاءات مكثفة بين مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية لصياغة بيان سيتم تعميمه على عموم وسائل الاعلام وعموم المواطنين لفضح هذه العصابة وكذا جهات تسعى لاطلاق سراحهم بتوفيرها اموال مهمة من بينهم أصحاب الملاهي والشقق المفروشة المعدة للذعارة والتي تعرضت للابتزاز من طرف بعض المعتقلين على خلفية ملف حمزة مونبيبي.

وفي اتصال برئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب محمد المديمي الذي أكد مايلي :
لقد تعرضنا لابشع الممارسات الاجرامية الشنيعة من طرف زمرة الفساد والمفسدين من تشهير وسب وقذف وحتى التهديد بالقتل في ظل تخلي الدولة عن التزاماتها عن حماية المدافعين عن حقوق الإنسان.

وختم تصريحه :” أننا رفقة مجموعة من الهيئات النقابية والمنظمات الحقوقية قمنا باجتماعات اعدادية للقيام بهذه الوقفة الاحتجاجية مع المسيرة الاحتجاجية لفضح زمرة الفساد التي تحاول التدخل في القضاء لصالح المتهمين وسنفجر مفأجاة من العيار الثقيل بخصوص هذا الملف الذي يتابعه الرأي العام الوطني والدولي”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى