سياسةفي الواجهة

المالكي يستقبل سفير النمسا بالرباط

isjc

السفير 24 / ليلى همادي – صحافية متدربة

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 23 يناير 2020 بمقر المجلس السيد KLAUS KOGELER سفير جمهورية النمسا بالمملكة المغربية.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، توصلت “السفير 24” بنسخة منه، فقد ثمن رئيس مجلس النواب العلاقات التاريخية العريقة، التي تجمع البلدين والشعبين، والتي تمتد لعدة قرون. وأعرب عن إرادته القوية للدفع بالعلاقات البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين لمزيد من التعاون والتشاور، مشيرا إلى إحداث مجلس النواب لمجموعة للصداقة البرلمانية بين البلدين، ومبرزا دور الديبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب وتوطيد التعاون بين البلدين.

وأضاف البلاغ أن المالكي أبرز  أهمية تكثيف الزيارات بين الوفود البرلمانية من الجانبين، داعيا إلى إعطاء زخم جديد للتعاون بين مجلس النواب والمجلس الوطني بالنمسا، وأضاف “نحن حريصون على تطوير علاقاتنا مع البرلمان النمساوي بما يساهم في توطيد مسار التعاون بين المغرب والنمسا في كافة المجالات”.

من جهته، أكد سفير جمهورية النمسا بالرباط، على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توثيق علاقات التعاون بين البلدين. وسجل أن المؤسستين التشريعيتين بكل من المغرب والنمسا يتقاسمان الاهتمام بعدد من المواضيع الحيوية من قبيل “التغيرات المناخية” و”ظاهرة الهجرة”، والتي يمكن أن تشكل محاور للقاءات مشتركة للتباحث وتبادل وجهات النظر بين البرلمانيين من البلدين.

كما استعرض السفير النمساوي،  أبرز مجالات التعاون بين بلده والمغرب، مشيرا على الخصوص إلى مساهمة النمسا في إطار الشراكة التي تجمع المغرب مع الاتحاد الأوروبي في دعم المشاريع المرتبطة بالتنمية المستدامة، وقال “هناك إمكانات كبيرة للتعاون بين النمسا والمغرب في كل ما يتعلق بالتنمية المستدامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى