فن وثقافةفي الواجهة

مسرحية “سحت الليل” تمتع الجمهور المراكشي

isjc

السفير 24 – خالد الشادلي

بدعم من المسرح الوطني محمد الخامس، قدمت فرقة “مسرح غرناطة”، من البيضاء، عرضها المسرحي الجديد “سحت الليل “وذلك يوم 24 يناير 2020، بدار الثقافة بمراكش.

وتدور أحداث المسرحية، حول الحرب والموت والإنتظار وفقدان نعمة الحياة والحرية في قالب فني محبوك، بينما نجح المخرج بصحبة الممثلين في تسجيد الأحداث بطريقة مأساوية ذات بعد فلسفي تذكرنا بالمسرح العالمي.

وقد حافظت مسرحية “سحت الليل” على الطابع الجمالي الفرجوي، الذي يحمل في ثناياه قضية فلسفية تاريخية، وهكذا استطاع المخرج دمج كل مكونات المسرح الجاد لإعطائنا عرض متكامل الأركان، سواء تعلق الأمر بالسينوغرافيا أو الغناء والرقص المعبران عن الحالة الوجدانية التي يعيشها الممثلين فوق الخشبة، وهذا، ماجعل الجمهور المراكشي العاشق للمسرح والفرجة بعد نهاية العرض كأنه تطهر من أعباء الحياة القاسية.

يذكر أن مسرحية “سحت الليل” التي ألفها وأخرجها الفنان المراكشي عمر جدلي من أنجح المسرحيات خلال السنوات الأخيرة التي أتحفت الجمهور والتي تفاعل مع أحداثها، بدورها، عرفت مشاركة ثلة من الممثلين والممثلات، التي يأتي على رأسهم كل من الممثل عبد الرحيم المنياري، عبداللطيف خمولي، هند بنجبارة، سلمى بنجبارة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى