اقتصادفي الواجهة

ولاية مراكش آسفي تنظم لقاء حول البرنامج الوطني لتزويد بالماء الشروب ومياه السقي

isjc

السفير 24 – خالد الشادلي

تنظم ولاية جهة مراكش اسفي، يوم الثلاثاء 28 يناير الجاري، إبتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، لقاء تواصليا، حــول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020 -2027.

ويدخل هذا اللقاء، في إطار التواصل والتحسيس على صعيد جهة مراكش- أسفي، بهذا الورش الملكي بامتياز، والذي تم التوقيع على اتفاقية الإطار لإنجازه أمام أنظار الملك محمد السادس.

وسيكلف البرنامج استثمارات بتكلفة 115.4 مليار درهم، ويرتكز على خمسة محاور تهم تنمية العرض المائي، من خلال بناء السدود (61 مليار درهم)، وتدبير الطلب وتتمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي (25.1 مليار درهم) وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء (2.3 مليار درهم) والتواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وتحسين استعمالها (50 مليون درهم).

وسيشهد هذا اللقاء، الذي سيترأسه والي جهة مراكش اسفي، حضور السادة عمال أقاليم الجهة، رئيس مجلس الجهة، النواب والمستشارون البرلمانيون بالجهة، رؤساء المجلس الترابية بالجهة، رؤساء المجالس الاقليمية والمصالح الخارجية والعديد من جمعيات مهتمة بالمجال المائي بالجهة.

و يأتي هذا اللقاء، لتقديم ومناقشة الاجراءات المسطرة على الصعيد الجهوي للبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، واستعراض أهم المعطيات المتعلقة بالموارد المائية السطحية والجوفية لجهة مراكش – اسفي، والمياه العادمة، إضافة إلى التطرق إلى المبادرات والبرامج المتعلقة بالتزويد بالماء الشروب، وإعادة استعمال المياه العادمة وتتمين الموارد المائية وكذا برنامج اقتصاد مياه السقي في المجال الفلاحي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى