انشطة ملكيةفي الواجهة

الملك يترأس حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية بمدينة أكادير

isjc

السفير 24 –  سكينة عبداللوي

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير(2020-2024)، في إطار البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة، من أجل تعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكاقطرة للجهة ككل.

ويهدف البرنامج الذي تناهز كلفته 6ملايير درهم، إلى الارتقاء بأكادير، كقطب اقتصادي متكامل وتكريس لمكانتها وتقوية لجاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية للرفع من مؤشرات التنمية البشرية.

كما يهدف هذا البرنامج، إلى تحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما بالأحياء ناقصة التجهيز، من أجل تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل.

وتعد هذه الاتفاقية التي وقعها، كل من وزير الداخلية  عبد الوافي لفتيت، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي.

كما وقع هذه الاتفاقية الإطار، كل من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيدة نزهة بوشارب، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي السيدة نادية فتاح العلوي، ووزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة.

وبخصوص اتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)، وقع كل من والي جهة سوس -ماسة عامل عمالة أكادير -إدا اوتنان السيد أحمد حجي، ورئيس المجلس الجهوي لسوس -ماسة إبراهيم حافيظي، والنائب الثاني لرئيس مجلس عمالة أكادير -إدا وتنان السيد محمد شكور، ورئيس مجلس جماعة أكادير السيد صالح الملوكي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العمران السيد بدر الكانوني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى