سياسةفي الواجهة

السفير الأمريكي الجديد في ضيافة الحبيب المالكي

isjc

السفير24- ملاك دوى / صحافية متدربة

استقبل “الحبيب المالكي” رئيس مجلس النواب، يومه الخميس 06 فبراير 2020 بمقر المجلس، السيد “David Fischer” سفير الولايات المتحدة بالرباط، وذلك في إطار زيارة مجاملة و تعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة .

وحسب بلاغ توصلت جريدة “السفير 24” الإلكترونية بنسخة منه، فقد أعرب سفير الولايات المتحدة الجديد، عن اعتزازه بتمثيل بلاده في المملكة المغربية، مبرزا جودة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، كما أضاف “المغرب هو أول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية”.

كما أفاد المصدر ذاته، أن السيد “DAVID”، أكد على حرص بلاده على تمتين علاقتها مع المملكة المغربية و تقوية التبادل الإقتصادي و التجاري و التربوي على الخصوص، معبرا عن عزمه على العمل في إطار مهامه على المواضيع المرتبطة بالشباب و التعليم و الأنشطة الثقافية بصفة خاصة .

وأكد رئيس مجلس النواب يضيف ذات المصدر، أن العلاقات بين المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية جيدة و ممتازة على كافة المستويات السياسية و الإقتصادية و الديبلوماسية و الثقافية و الأمنية، مشيرا بأن البلدين تربطهما اتفاقية للتبادل الحر .

ودعا المالكي، إلى توثيق التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى دور الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة و الإرتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى متميز من التعاون و التشاور .

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى