في الواجهةكتاب السفير

هروب مغتصب الفتاة المغربية .. من يتحمل المسؤولية؟

isjc
* ذ. البشير حيمري

 المسؤول الأول عن هروب مغتصب الفتاة المغربية المراكشية ذات الأربعة عشرة سنة من عمرها هم ذئاب مسعورة، أفواه جائعة متعطشة للمال الحرام بل تبيع عرضها بالمال.

الصدمة كانت قوية على كل مغربي ومغربية، وتبين للعالم أن الفساد ضرب أطنابه ،حتى أصبحت كرامة المغربي والمغربية في الحضيض.

ماحدث في مراكش وبتدخل السفارة الكويتية ضاربة عرض الحائط كل الأعراف الدبلوماسية، يجعلنا نفقد كل أمل في نزاهة القضاء المغربي، تخيلوا معي لو ارتكب مغربي الجريمة التي ارتكبها الكويتي ، في الكويت فكونو على يقين أن الحكم سيصدر بسرعة فائقة بالإعدام حفاظا على سمعة الكويت والكويتيين.

نازلة مراكش وهروب ابن الباغ…….. المجرم الذي يستحق الإعدام بسبب الجريمة التي ارتكبها في حق طفلة لم تتجاوز 14 سنة، وتورط جهات عدة في إطلاق سراحه وهروبه، يدعو لزلزال بسبع درجات في سلم رشتر، بمعنى أن النيابة العامة وبالمكشوف يجب أن تخرج ببيان واضح كالبيانات التي خرجت بها سابقا والتي أثارت ضجة في الساحة المغربية، كان آخرها ما تعلق بهاجر الريسوني.

الشعب المغربي لايشك في نزاهة رئيس النيابة العامة الأستاذ محمد عبد النباوي، ونحن ننتظر المحاسبة، ليس فقط من رئيس النيابة العامة، ولكن فقهاء القانون وعلى رأسهم الأستاذ مصطفى فارس الرجل الطيب الذي زارنا في كوبنهاكن يترأس وفدا من رجال القانون والقضاء، ننتظر موقف واضح للسيد وزير العدل ،لأن فيما حدث فضيحة مذلة للشعب المغربي ،وننتظر استدعاء السفير الكويتي من طرف وزارة الخارجية لأن هروب مجرم كويتي كان بتدخل سافر للسفارة الكويتية، ولا أعتقد أن الأمر يجب أن يتوقف هنا، بل محاسبة كل المسؤولين في نقط الحدود التي هرب منها المجرم.

لن نتنازل عن كرامتنا ولو بالقلم، وفضح الفساد والمفسدين وكل الذين يهينون الشعب المغربي.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى