رياضةفي الواجهة

“الدون” صانع النجاح و الأموال

isjc

السفير24- ملاك دوى 

تمكن أسطورة الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، في أقل من عامين منذ  إحداث تغيير بارز لنادي الإيطالي يوفنتوس، مثبتا أنه أكثر لاعب يجلب الربح في التاريخ، وأن الـ105 ملايين يورو التي دفعها النادي ثمنا كانت استثمارا في محله.

وسجل الدون 51 هدفا في 71 مباراة، حسب موقع “غيف مي سبورت”.

وشارك اللاعب الفائز بخمس كرات ذهبية، في تتويج الفريق الإيطالي بلقبين خلال أول موسم، ومن المرتقب أن يحصد يوفنتوس مزيدا من النتائج الإيجابية في هذا الموسم.

ولم يكتفي رونالدو بصنع النجاح لنادي في الألقاب فقط، بل تمكن من جلبه حتى في الأمور المادية،  شركة “أديداس” الألمانية أدخلت تحسينات على عرضها حتى تقدم الملابس الرياضية للفريق وتربط اسمها برونالدو، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “آس” الإسبانية في وقت سابق .

ووصلت قيمة العقد الموقع بين يوفنتوس وأديداس إلى 51 مليون يورو في السنة، بعدما كان في حدود 23.5 مليون يورو قبل وصول كريستيانو.

كما أنه بفضل وجود اللاعب البرتغالي في صفوف النادي الإيطالي، تجاوزت مبيعات القمصان لوحدها 100 مليون يورو، أي أنها صارت في مستوى مماثل لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وزيادة على هذا،  فإن شركة “جيب” التي تضع إعلانها على صدور لاعبي بطل إيطاليا، رفعت قيمة رعايتها للفريق من 17 مليون يورو سنويا قبل رونالدو إلى 42 مليونا بعد قدومه.

يذكر أن رونالدو، قد انضم إلى السيدة العجوز، سنة 2018،  قادما من ريال مدريد الإسباني.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى