فن وثقافةفي الواجهة

سرقة الكتب تتزايد بمعرض الكتاب بالبيضاء

isjc

السفير 24 فاطمة الزهراء برابحة/صحفية متدربة

كشف مجموعة من العارضين المشاركين في المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء عن تسجيل تزايد حالات سرقة الكتب المعروضة في أروقة المعرض.

وقال مسؤولون بشركة كبيرة، متخصصة في طباعة ونشر الكتب بالمغرب، إنهم سجلوا اختفاء ما يناهز 10 في المائة من بضائعهم، منذ بداية هذا المعرض الذي انطلقت فعالياته يوم 6 فبراير الجاري، و أضاف ناشر مشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء أن سرقة الكتب بالمعرض أصبح مشكل و ظاهرة يعاني منها العارضون منذ سنوات، و تؤدي إلى خسائر مالية تتراوح ما بين 10 و15 في المائة من رقم المعاملات الذي يتم إنجازه طوال فترة انعقاد التظاهرة.

وربط الناشر هذه الظاهرة بالاكتظاظ الذي يتم تسجيله في كل دورة، نتيجة الإقبال الكبير على الأروقة من طرف الزوار الوافدين على المعرض من محتلف جهات  المملكة، خاصة أروقة الكتب القانونية والدينية ومؤلفات الأطفال.

و من أجل التقليل أو الحد من هذه الظاهرة قام المنظمون بتكليف حراس أمن خاصين، من أجل السهر على حسن تنظيم المعرض، وتم  كذلك وضع نظام للمراقبة يعتمد تفتيش الأشخاص الراغبين في إخراج كميات كبيرة من الكتب خارج المعرض، للتأكد من توفرهم على تصاريح الخروج أو حصولهم على فواتير بهذه البضائع، لتفادي انتشار السرقة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى