إبتدائية مراكش تقضي بالحكم على الهاكر بسنتين سجنا نافذا

إبتدائية مراكش تقضي بالحكم على الهاكر بسنتين سجنا نافذا

السفير 24 – سكينة عبداللوي

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء 18 فبراير 2020، بالحكم على المتهم “الهاكر”، المتورط في حساب “حمزة مون بيبي”، الذي أصبح الأن هو حديث الساعة.

و أدانت المحكمة المتهم (أ.ع)، الهاكرز المنحدر من مدينة أكادير، والمتهم بقرصنة حسابات شخصيات من عالم الفن والذي توبع في حالة اعتقال احتياطي،  وذلك خلال جلسة التداول استغرقت  مدتها أزيد من 10 ساعات، للنطق بالحكم على المتهم المتورط في المنسوب إليه، حيث تم تنفيذ العقوبة في حقه بسنتين سجنا نافذا، وهي نفس العقوبة التي تم تنفيذ الحكم بها على باقي المتورطين في الحساب المذكور.

كما أوجبت في حقه المحكمة بتعويض مدني قدره 120 ألف درهم لفائدة المغنية “سعيدة شرف”، و100 ألف درهم لفائدة “م.م”، و50 ألف درهم للمركز الوطني لحقوق الإنسان و40 ألف درهم لرئيسه التنفيذي.

وحسب مصادر إعلام محلية، فإن الهاكر كشف، خلال جلسة المحاكمة التي انعقدت، أمس، أن الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ، هما من يأمرانه بقرصنة حسابات أشخاص مشهورين لابتزازهم من أجل قدر من المال، فيما اعترف بتلقي حوالي 23 مليون سنتيم عبارة عن حَوالات مالية من دول خليجية ومدن مغربية. وهو المبلغ الذي تحصل عليه خلال سنة واحدة.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بالمدينة الحمراء قد أدانت، الأسبوع الماضي، كل من مالك وكالة لكراء السيارات “ع. س”، والمراسل الصحافي “م.ظ”، وكذا اليوتيوبرز الملقبة بـ “غلامور”، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000 درهم، لتورطهم في ملف حسابات “حمزة مون بيبي”.

 1,484 مجموع المشاهدات,  3 مشاهدة اليوم

assafir

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.