في الواجهةمجتمع

طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام يشاركون في دورة تكوينية منظمة من طرف الإتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة

isjc

السفير 24 – ذ. رشيد الطليكي

نظمت المبادرة المشتركة لكل من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة دورة تكوينية يومي الخميس والجمعة 20و21 فبراير 2020 لتكوين الصحافيين الممارسين والطلبة الصحافيين في التناول الإعلامي لقضايا الهجرة.

الدورة التكوينية التي احتضنها أحد فنادق الدار البيضاء، شارك فيها ممثلو بعض المنابر الإعلامية وطلبة المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء وطلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

وقدمت في الدورة دروس نظرية حول القوانين الدولية والوطنية المؤطرة لمجالات الهجرة واللجوء، وورشات تدريبية لكيفية التأطير الإعلامي الاحترافي المرتبط بمواضيع الهجرة، بالتركيز أساسا على المصطلحات المعتمدة والمتفق حولها تماشيا مع الاتفاقات والعهود الدولية، وتجنبا للمصطلحات التي تنعكس سلبا على المهاجرين نفسيا واجتماعيا.

وشارك في تأطير الدورة أطر من المعهد العالي للإعلام والاتصال ومن المنظمة الدولية للهجرة، فضلا عن أطر من وكالة الأمم المتحدة للاجئين فرع المغرب.

وختمت الدورة مساء الجمعة على إيقاع توزيع الشهادات على المشاركين، وبتوصية تكثيف الأنشطة التكوينية للصحافيين في هذا المجال لنشر ثقافة الوعي بأهمية الموضوع.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى