دوليةفي الواجهة

مصر .. البراءة لعلاء وجمال مبارك في قضية “التلاعب بالبورصة”

isjc

السفير 24

قضت محكمة جنايات القاهرة بمصر التي عقدت جلستها في أكاديمية الشرطة اليوم السبت، ببراءة علاء وجمال مبارك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “التلاعب بالبورصة”.

كما قضت المحكمة ببراءة أيمن فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي، وأحمد نعيم، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الأول أحمد فتحي سليمان لوفاته.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، بعدما اتهمتهم بالحصول على أكثر من ملياري جنيه مصري (نحو 140 مليون دولار) بطريقة تخالف القانون.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية.

يُذكر أن النائب العام المصري أحال في ماي 2012 نجلي مبارك وسبعة من رجال الأعمال والمسؤولين السابقين بمجلس إدارة البنك الوطني إلى محكمة الجنايات بتهمة الحصول على أموال تقدر بملايين الدولارات بغير حق من البنك الوطني، وإهدار المال العام، وتدمير الجهاز المصرفي للبلاد.

وعلى مدار الأعوام الماضية، برأت المحاكم أغلب المسؤولين من عهد مبارك تدريجيا، في حين أصدرت أحكاما بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين الذين ساهموا في إنهاء حكمه الذي يصفه منتقدوه بأنه اتسم بالاستبداد واستشراء الفساد.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى