دوليةفي الواجهة

أزمة تفشي الفئران في باريس … أحد أبرز نقاط البرنامج الانتخابي للمرشحين لهذا العام

isjc

السفير24– أميمة بازي

انتشرت الفئران في مدينة باريس خلال السنوات الأخيرة فاستغل السياسيون الموقف خصوصا في هذه المرحلة الانتقالية التي تعرفها المدينة حيث قدم المترشحون لمنصب عمدة باريس خططا لجعل العاصمة مدينة أنظف. و كانت أزمة تفشي الفئران أحد أبرز نقاط البرنامج الانتخابي للمرشحين حيث قدم كل منهم حلولا و مقترحات بعد تضرر سمعة المدينة في محاولة منهم لكسب رأي الناخب. و سينتخب الباريسيون عمدتهم منتصف شهر مارس المقبل.

و قد أعلنت باريس الحرب على أربعة ملايين فأر وجرذ اجتاحو المدينة، حيث تستخدم العاصمة الفرنسية كل الوسائل لوقف انتشار هذه القوارض، التي غزت حتى الهيئات العمومية والوزارات. و وسط حرب شاملة على الفئران تقوم الإدارة الحالية بتزويد المدينة بحاويات جديدة للقمامة لا يمكن أن تدخلها الفئران. في حين قدم المعارضون تطبيقا مطورا للإبلاغ عن أماكن تواجد الفئران و تجمعاتها الهائلة.

و أمام هذه الحملات القوية التي تقوم بها المدينة، تقوم جماعة ” Zoopolis ” الناشطة في مجال حماية الحيوانات، بحملة دعائية كبرى للترويج للفئران وتحدث الباريسيين على تغيير نظرتهم للقوارض واحتضانهم بدلا من قتهلم، حيث استخدموا شعارات “أوقفوا مذبحة الجرذان” مع إظهار بعض الصور غير الواضحة للجرذان وإظهارها على أنها “مخلوقات حساسة” يمكن أن “تشعر بالعواطف”، و ذلك حسب “يورونيوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى