سياسةفي الواجهة

مجلس النواب يحتضن أشغال اجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

isjc

السفير 24

يحتضن مجلس النواب يوم الخميس 27 فبراير 2020 أشغال اجتماع لجنة تحسين نوعية الحياة والمبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة التابعة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وحسب بلاغ لمجلس النواب توصلت جريدة “السفير 24” الالكترونية بنسخة منه، فسيتم خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول موضوع “التنوع الثقافي و اللغوي في المنطقة الأورومتوسطية : رافعة للإغناء والتثاقف “، بمشاركة برلمانيين من الجمعية وخبراء ومختصين. وسيتوج الاجتماع بالمناقشة والمصادقة على مشروع توصية اللجنة حول الموضوع.

وذكر البلاغ، أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي كانت تحمل اسم الجمعية البرلمانية الاورو- متوسطية، قد تأسست في 03 دجنبر 2003 بنابولي الايطالية بقرار من المؤتمر الوزاري للشراكة الاورو-متوسطية.

وأكد المصدر، أن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط تهدف أساسا إلى مساعدة البرلمانات على تقوية وتطوير الشراكة الاورو- متوسطية وإبداء الرأي حول القضايا المتعلقة بالشراكة وتنفيذ اتفاقيات التعاون.

وتضم الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط كلا من برلمانات دول الاتحاد الأوروبي، والبرلمانات العشرة لدول جنوب المتوسط، وكذا برلمانات ستة دول أخرى ( ألبانيا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، موريتانيا، موناكو والجبل الأسود).

وأشار ذات المصدر، أن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط تتوفر على خمسة لجان وهي لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، ولجنة تحسين نوعية الحياة والتبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة التي يترأسها المغرب، ولجنة حقوق المرأة، ولجنة الاقتصاد والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم، ولجنة البيئة والطاقة والمياه.

ويعتبر مجلس النواب من بين مؤسسي الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، وحظي برئاستها مرتين، كما سبق له احتضان عدد من دوراتها السابقة واجتماعات لجانها الدائمة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى