في الواجهةمجتمع

قطع أشجار مدرسة للشك في تسببها لمرض جلدي بمكناس

isjc

السفير 24– سارة الهاشمي

زارت لجنة أمس الخميس، مدرسة مصطفى المعني بمكناس، بعد إنتشار مرض جلدي بين تلاميذها وتلميذاتها، إلى إصدار أوامر بقطع الأشجار الموجودة بها لوجود شك في كونها السبب الرئيسي في إنتشار هذا المرض الذي بررته مديرية الوزارة بقلة النظافة.

ويأتي رد فعل اللجنة بعد ساعات قليلة من خروج المديرية بتوضيح في الموضوع ذكرت فيه أن هذه الأعراض دليل على نقص في النظافة بالنسبة للمصابين بما أسمته بأعراض حساسية جلدية غير معدية، متحدثة عن تقديم الأدوية والعلاج اللازم لهم ومواكبة حالتهم.

و عليها، قررت اللجنة بقطع الأشجار الذي قوبل بغضب أطر المؤسسة، التي خضعت بعض مرافقها إلى تعقيم خاصة الإدارة والمرافق الصحية، دون الحجرات الدراسية، في ظل تكتم شديد للجنة الطبية التي لم تفصح عن نوعية هذا المرض واكتفت بطمأنة التلاميذ وحثهم على النظافة ونصح الأساتذة بزيارة حامة مولاي يعقوب.

وحسب مصادر مطلعة، فعدد المصابين بتلك الأعراض في إزدياد وإنشعاب المرض يتسع في الوقت الذي أكدت فيه اللجنة الطبية أنه مرض غير معدي، في ظل ازدياد حجم الخوف والهلع وتعالي الأصوات المنادية بإيقاف الدراسة مؤقتا إلى حين إيجاد حل نهائي للمشكل حفاظا على سلامة التلاميذ والمعلمين.

وكانت مديرية التعليم بمكناس، قالت في توضيح بخصوص إنتشار المرض، أنه حساسية جلدية غير معدية، بعدما زارت لجنة من المديرية، المدرسة بتنسيق مع لجنة من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة برئاسة طبيبة رئيسة وحدة اليقظة، مؤكدة أن فحصا طبيا شمل التلاميذ المعنيين الذين أخضعوا للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى