في الواجهةمجتمع

عاجل..تأجيل التصريح بالولادات والوفيات إلى غاية إنتهاء حالة الطوارئ

isjc

السفير 24 – هند بن فارس/ صحافية متدربة

دعت وزاراة الداخلية، اليوم الثلاثاء 24 مارس الجاري، كافة المواطنين إلى عدم التوجه إلى مكاتب الحالة المدنية للتصريح بولاداتهم ووفياتهم، إلى غاية انتهاء رفع حالة الطوارئ، حفاظا على سلامتهم، وسلامة الموظفين العاملين في المرافق العمومية.

وأفاد الوزارة في بلاغ لها، إنه “على إثر حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها ببلادنا والإجراءات المواكبة لها، تمت المصادقة على مشروع مرسوم قانون رقم 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، مشيرة إلى أن، هذا المرسوم يندرج في إطار التدابير الوقائية العاجلة التي تتخذها السلطات العامة من أجل الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″ ببلادنا”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “بمقتضى المادة السادسة من هذا المرسوم، فإن جميع الآجال المنصوص عليها في النصوص القانونية، والتنظيمية سيتوقف احتسابها طوال فترة حالة الطوارئ الصحية، المعلن عنها إلى غاية الإعلان الرسمي عن انتهائها.

وزاد المصدر نفسه، ان “الآجال القانونية المنصوص عليها للتصريح بوقائع الحالة المدنية، سيتوقف احتسابها إلى غاية الإعلان الرسمي عن رفع حالة الطوارئ، ليستأنف احتساب الآجال المذكورة، ابتداء من اليوم الموالي لرفعها”.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى