حوادثفي الواجهة

الدار البيضاء.. توقيف شخص يشتبه تورطه في قضية تتعلق بتزوير أختام رسمية والنصب والاحتيال

isjc

السفير 24 – و م ع

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمديونة بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 60 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة في النصب، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير أختام رسمية والنصب والاحتيال.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه به في حالة تلبس بالنصب وانتحال صفة مندوب منظمة خيرية وطنية، إذ حاول تعريض مدير مؤسسة تعليمية خصوصية للنصب بعدما طالبه بالتبرع بمساهمة مالية، بدعوى توزيعها على الفئات المجتمعية الهشة التي تخضع لإجراءات الطوارئ الصحية المعتمدة للتصدي لوباء كورونا المستجد.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، قد أسفرت عن حجز سيارة المعني بالأمر، وطابعين مزورين يحملان أختام إدارتين عموميتين، وبطاقة عضويته في منظمة خيرية، علاوة على سجل ورقي يتضمن لائحة بأسماء وأختام 54 شركة ومقاولة خصوصية كائنة بمدن الدار البيضاء والرباط وبوزنيقة والمحمدية وتمارة، والتي يشتبه في كونها كانت ضحية للنصب من طرف المعني.

وقد تم – حسب البلاغ – الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الضحايا المفترضين لهذه الأفعال الإجرامية.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى