في الواجهةمجتمع

كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تدعو أعضاءها إلى التبرع بالدم

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

أكدت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري، في بلاغ لها، أنه على إثر التراجع الكبير للمخزون الاحتياطي للدم بمختلف المراكز الجهوية لتحاقن الدم، التي قدرت حسب المركز الوطني لتحاقن الدم مؤخرا ب 6 أيام كاحتياطي من الدم، و ذلك لسد حاجيات المرضى من هذه المادة الحيوية التي تتوقف عليها حياة العديد من المواطنين.

وتوصلت جريدة “السفير 24″ الإلكترونية ببلاغ من كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تؤكد فيه،” أنه ارتباطا بالتراجع الملحوظ للمتبرعين من المواطنين بسبب الحجر الصحي و حالة الطوارئ الصحية، المعلنة كإجراء وقائي من انتشار فيروس کورونا ببلادنا.

وأضاف البلاغ، أنه في إطار تنسيقه مع الجهات الرسمية المسؤولة لمعالجة هذه الأزمة، بما فيها المركز الوطني لتحاقن الدم، المستعد لاستقبال الصيادلة ومساعديهم في كل جهات المملكة المغربية”.

وخلص بلاغ الكونفدرالية، بدعوته كل صيادلة الصيدليات و مساعديهم للتأهب كأطر صحية و واعية بالظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، للتوجه بكثافة للمراكز الجهوية لتحاقن الدم للتبرع بالدم على وجه السرعة؛ وذلك للتغلب على الوضعية المأساوية التي قد تهب بحياة العديد من المواطنين بسبب نذرة الدم في هذه المراكز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى