رياضةفي الواجهة

إستنفار كبير في سفارة المغرب بأبيدجان لإستقبال المشجعين المغاربة

isjc

السفير 24

اتخذت سفارة المملكة بكوت ديفوار سلسلة من التدابير لتأمين وصول ومغادرة في أفضل الظروف الممكنة للمشجعين المغاربة القادمين من المغرب لمتابعة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الإيفواري، اليوم السبت بأبيدجان.

وقالت سفارة المملكة بكوت ديفوار، في بلاغ الجمعة 09 نونبر، إنها تود إخبار ال 3500 مشجعا مغربيا الذين سيتنقلون إلى أبيدجان في إطار رحلات منظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، لمتابعة مباراة المغرب-كوت ديفوار، بأنها “اتخدت جملة من التدابير لضمان وصول واستقبال وإقامة الجمهور المغربي في أفضل الظروف”.

وأشارت إلى أن “مكتب استقبال يتكون من أعضاء بالسفارة ومتطوعين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بكوت ديفوار، سيكون معبئا خلال وصول الرحلات”.

وأضافت أنه تم “وضع خلية طبية تتكون من أطباء وممرضين، تابعين لوزارة الصحة المغربية، من أجل التدخل حسب الحاجة خلال وصول الرحلات، وفي ملعب فيليكس هوفويت بوانيي وأثناء المغادرة”.

وفضلا عن ذلك، سيتم تأمين خدمة الإسعاف في المنطقة المحاذية للملعب للتعامل بالسرعة المطلوبة مع أية حالة استعجالية محتملة.

وفي هذا الصدد، أشارت السفارة إلى أنها وقعت اتفاقية مع مصحة كبرى للتعامل مع أي حالة طبية مستعجلة.

كما سيتم توفير النقل عبر حافلات مؤمنة خلال كل الرحلات، من أجل نقل المشجعين من المطار نحو وسط المدينة أو إلى الملعب مباشرة حسب مواعيد الوصول.

وأضافت السفارة أنه سيتم عند نهاية اللقاء، نقل المشجعين عبر رحلات مكوكية كجزء من إجراءات أمنية، محددة مسبقا مع شركة النقل، قصد نقل المشجعين إلى المطار.

وبالنسبة للمشجعين الذين لن يرغبوا في استعمال وسيلة النقل هاته، بإمكانهم الالتحاق بالمطار عبر الاعتماد على وسائلهم الخاصة.

وحرصت السفارة المغربية بأبيدجان، على التأكيد على أنه لن يتم تقديم أي خدمات تتعلق بالإقامة أو الإطعام خلال فترة وجود الجمهور المغربي بأبيدجان، وعليه ” ندعو كافة المشجعين إلى اتخاذ التدابير الضرورية في هذا الصدد”.

وخلص بلاغ السفارة إلى انه تم وضع مداومة على مستوى مقر البعثة المغربية بكوت ديفوار خلال نهاية هذا الأسبوع، للتعامل مع أي حالة استعجالية أو مشكل ذي طابع قنصلي، مضيفا أن السفارة وضعت رهن إشارة المشجعين المغاربة رقمين هاتفيين للاستعلام عند الحاجة: وهما (+225)224458/ (+225) 22445630.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى