دوليةفي الواجهة

أمريكا تسجل ارتفاع عدد الوفيات بفيروس ”كورونا” إلى 8 ألف حالة

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

أعلنت جامعة جونز هوبكنز، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس ”كورونا”، في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 8503 حالة.

ووفقا للجامعة، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بوباء “كوفيد -19” قد وصل إلى 312 حالة، بينما وصل عدد المتعافين إلى 15 ألف حالة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستشهد “الكثير من الوفيات” جراء جائحة فيروس “كورونا” المستجد، معتبرا أن الأسبوعين المقبلين سيكونا الأقسى في فترة الوباء ببلاده.

وأشار ترامب، “إلى أن الحكومة ستوفر 29 مليون جرعة دواء مضاد لمرض الملاريا في الاحتياط الوطني الاستراتيجي لمكافحة عدوى فيروس “كورونا” المستجد”.

وذكر الرئيس الأمريكي، “أنه سيأمر بتدخل آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضررا في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس، مؤكدا انه سيتم نشر أن 1000 عنصر في مدينة نيويورك.

وشدد المتحدث ذاته،  على ضرورة أن يتم توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، مشيرا إلى أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.

 يذكر أن ولاية نيويورك التي تعد مركز وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، سجلت، أمس السبت، 630 وفاة في يوم واحد، في أسوأ حصيلة خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى