دوليةفي الواجهة

فرنسا تتخطى عتبة الـ 10 ألف وفاة بفيروس “كورونا”

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

تخطت فرنسا، أمس الثلاثاء 7 أبريل 2020، عتبة الـ 10 آلاف وفاة بفيروس كورونا، مع تسجيل 1417 وفاة إضافية خلال 24 ساعة في المستشفيات ودور رعاية المسنين، وهي أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ بدء انتشار الوباء، وذلك وفق ما أعلنه المدير العام الصحة جيروم سالومون.

وقال سالومون في مؤتمر صحفي،” إن حصيلة الوفيات المسجّلة في المستشفيات بلغت 7091 حالة أي بزيادة 9 في المئة، مقابل عشرة في المئة من أول أمس الإثنين، فيما بلغت حصيلة الوفيات في دور رعاية المسنين 3237 حالة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 10328 وفاة. 

ولكنه أضاف أنه بضم بيانات جزئية لعدد الأشخاص الذين توفوا في دور المسنين ارتفع إجمالي عدد حالات الوفاة الإثنين 6 أبريل 2020، بسبب المرض، من 8911 حالة إلى 10328 حالة بزيادة 16 في المئة مقابل عشرة في المئة يوم الإثنين وسبعة في المئة الأحد الماضي.

وحذر سالومون قائلا،  “لكننا لم نبلغ بعد الذروة بما أنه كل مساء يزداد عدد المرضى في المستشفيات وأولئك الذين ينقلون إلى العناية المركزة. لقد بلغنا مستوى لم نسبق أن وصلنا إليه قبلا في فرنسا ما زلنا في المرحلة التصاعدية حتى وإن تباطأت”. 

يذكر أن فرنسا، أصبحت، رابع دولة تتجاوز عتبة العشرة آلاف حالة وفاة جراء فيروس كورونا بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، حيث سجل معدل الزيادة في حالات الوفاة ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي بزيادة 1417 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة مقارنة مع حصيلة أول أمس الإثنين. وتفصيل الحصيلة اليومية الثقيلة يرجع إلى تسجيل 597 في المستشفيات و820 في دور رعاية المسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى