في الواجهةمجتمع

باشا عين حرودة ومدير مصالح الجماعة يخرقان مقررا جماعيا ومذكرة وزير الداخلية

isjc

السفير 24

أكدت مصادر “السفير 24” أن تجاوزات وقعت في تراب جماعة عين حرودة تضع عامل مدينة المحمدية ورئيس الجماعة المذكورة في موقف حرج، بعدما تم دفن احدى السيدات من خارج عمالة المحمدية وخارج النفوذ الترابي لجماعة عين حرودة يوم الخميس 16 أبريل من الاسبوع الجاري.

وأضافت المصادر ، أن اللافت في هذه القضية هو أن مدير المصالح بجماعة عين حرودة، والمسؤول الأول عن تطبيق المقرر الجماعي الخاص بحظر استقبال مقبرة سيدي القايد حجاج، قد خرقا مذكرة وزير الداخلية التي تمنع القيام بأي عملية دفن باستثناء المواطنين القاطنين قيد حياتهم بنفس الجماعة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن باشا عين حرودة قد سمح بتسهيل عملية الدفن بعد استشارته من طرف مدير المصالح، في حين يدرك ممثل وزارة الداخلية الأول بالمنطقة حسب السلم الاداري أن مذكرة وزير الداخلية الصادرة بعد جائحة كورونا، تحظر بشكل بات وحاسم دفن الاموات خارج العمالة التي ينتمون اليها تفعيلا لمذكرة منع التجول والمرور بين العمالات الا لظروف العمل ونقل السلع والبضائع.

وختمت مصادر “السفير 24” أن هذا التصرف يختزل استهثارا كبيرا بمذكرات وزير الداخلية وبالمقرر الجماعي، مما يستوجب ردا حازما من طرف المسؤولين في حق مرؤوسيهم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى