فن وثقافةفي الواجهة

مديرية الثقافة بجهة الدار البيضاء سطات توصل خدماتها الثقافية والفنية عبر “فيسبوك” إلى ساكنة الجهة

isjc

السفير 24

في خطوة جديدة فرضتها الظروف الصحية والإجتماعية والإقتصادية التي يعيشها العالم بأكمله، ومع إعلان حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، إثر تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

تقوم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء، بالعمل على توصيل خدماتها الثقافية والفنية إلى ساكنة جهة الدار البيضاء سطات عبر صفحتها الرسمية على “الفايسبوك” وصفحات المؤسسات الثقافية التابعة لها.

ولأن الثقافة لا تعرف الحدود ولا الأبواب المغلقة، وضعت مديرية الثقافة بجهة الدار البيضاء، برنامجا ثقافيا وفنيا بتعاون مع عدد من الفعاليات الثقافية والفنية طيلة فترة الحجر الصحي، حيث ستحل فيه الثقافة بكافة أشكالها وتمثلاتها من مسرح وسينما وتشكيل وموسيقى، ضيفة على بيوت ساكنة الجهة ورفيقا ومؤنسا لهم في عزلتهم الإجتماعية.

كما يندرج البرنامج الثقافي عن بعد في اطار استراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة – لتقريب المنتوج الثقافي من المواطن والذي تعذر عليه، نظرا لحالة الطوارئ الصحية، الإلتحاق بالمؤسسات الثقافية، من مراكز ثقافية و مسارح و خزانات عمومية، وذلك بغاية الإستفادة من برامجها الثقافية التي تقدمها طيلة السنة، بمختلف صورها وأشكالها، من ندوات وتوقيعات وعروض مسرحية وموسيقية ومعارض….الخ. فكان البرنامج الثقافي مقدما عن بعد هو البديل المؤقت.

ويتوخى برنامج مديرية الثقافة، انفتاح المشاهد المغربي على مختلف أشكال الإبداع، من قصة ورواية و مسرح و تشكيل و موسيقى بالإضافة الى ورشات خاصة بالطفل تهدف إلى ربط الطفولة بعوالم الكتاب و القراءة و الفكر و الإبداع عبر مزج المتعة بالفائدة، و يظل الهدف الأسمى هو التخفيف من الضغوط النفسية التي يعيشها المواطن المغربي المرابط في منزله لفترة زمنية ليست بالهينة بسبب الإجراءات الإحترازية الرامية إلى احتواء الوباء.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى