في الواجهةمجتمع

“مهيدية” يشرف على توزيع قفة رمضان بطنجة

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

أشرف السيد محمد ميهدية والي جهة طنجة -تطوان -الحسيمة وعامل عمالة طنجة -أصيلة، اليوم السبت 25 أبريل 2020، بكل من حي الكوشة التابع للملحقة الادراية 22 الدائرة الحضرية المرس الحي الحسني ومدشر اقلعية التابع لقيادة العوامة جماعة السبت الزينات بطنجة، على إعطاء انطلاقة عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وسيستفيد على مستوى عمالة طنجة اصيلة من عملية الدعم الغذائي (رمضان 1441 هـ)، والمنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ما مجموعه 6550 من الأشخاص المعوزين، من بينهم 3800 يعيشون بالمجال القروي، و 2750 بالمجال الحضري، حيث استهدفت هذه العملية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والأسر في وضعية صعبة.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، الالتزام والعناية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ، والتي بلغت هذه السنة نسختها ال 21، موعدا سنويا ومناسبة لتقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تنسجم، تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني المنفذ من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه مع النهوض بثقافة التضامن.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى