في الواجهةمجتمع

الصويرة .. إحداث منصة إلكترونية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف

isjc

السفير 24 – وم ع

 أعلنت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة، عن إحداث منصة إلكترونية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، وذلك في سياق التدابير الوقائية المعتمدة من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بلاغ للنيابة العامة أن “وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة، رئيس الخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ينهي إلى عموم المواطنات والمواطنين أنه تم إحداث منصة إلكترونية للخلية المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالصويرة، من خلالها يمكن تقديم الشكايات وتتبع مآلها عن بعد وذلك على الرابط (https://parquetpiessaouira.wixsite.com/tpipgessaouira)”.

وتأتي هذه المنصة الالكترونية كدعامة إضافية للوسائط الرقمية التي سبق وضعها رهن إشارة المرتفقين، والتي يمكن من خلالها الاتصال بهذه النيابة العامة للإرشاد والتوجيه وتقديم جميع الخدمات، كما أنها تمكن المشتكين من تقديم شكاياتهم وتتبع مآلها.

ويتعلق الأمر بالبريد الالكتروني ([email protected]) ورقم الفاكس (0524784345) ورقم الهاتف (0658840000).

وذكر البلاغ بأن إحداث هذه المنصة يأتي تفعيلا للاهتمام الذي توليه رئاسة النيابة العامة لقضايا العنف المنزلي ضد النساء والأطفال لاسيما خلال فترة الحجر الصحي، وتنفيذا لمضمون دورية السيد رئيس النيابة العامة الصادرة بتاريخ 30 أبريل 2020.

كما يندرج في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، ومن أجل تمكين النساء والأطفال ضحايا العنف من تقديم الشكايات والتظلمات عبر القنوات الإلكترونية، وتجنب عناء التنقل إلى مقر المحكمة خلال فترة الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى