سياسةفي الواجهة

“إسرائيل” تجلي رعاياها العالقين بالمغرب

isjc

السفير 24

غادر 26 مواطنا إسرائيليا، اليوم الخميس 14 ماي 2020، المغرب، نحو ديارهم، بعدما كانوا قد علقوا في البلاد، منذ مارس الماضي، بسبب الإجراءات التي اتخذها المغرب بوقف الرحلات الجوية، بسبب كورونا، فيما توفي عشرة آخرون، كانوا ضمن هذه المجموعة، بالفيروس بمستشفيات المغرب.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، التي نشرت الخبر اليوم، أن الإسرائيليين، الذين كانوا عالقين في المغرب، طلبوا تدخل عضو الكنيست عن حزب الليكود، نير بركات، من أجل إجلائهم، بعدما تم توزيعهم على فنادق في كل من مدينتي مراكش، والدارالبيضاء.

وأوضح ذات المصدر ، أن سعي الحكومة الإسرائيلية إلى إعادة عالقيها من المغرب، كان سريا، بسبب عدم سماح السلطات المغربية بنزول طائرة إسرائيلية في مطارها، حيث تم استخدام طائرة خاصة، تعود إلى رجل الأعمال الأمريكي، شيلدون أديلسون.

وأضاف المصدر ، أن المسافرين الإسرائيليين عادوا في رحلة، مرت عبر باريس، وتدخل فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لتوفير الأدوات المناسبة لتنفيذها.

ومباشرة بعد تنفيذ العملية، خرج عضو الكنيست، بتصريحات انتشاء، قال فيها إنه “حتى أثناء أزمة الفيروس، لا تتخلى إسرائيل عن مواطنيها، وتبذل جهودًا كبيرة لمساعدتهم، وإعادتهم إلى إسرائيل”.

فيما نشرت الصحيفة الإسرائيلية ذاتها، صورة لمواطنيها ، وهم يغادرون المغرب، رافعين لافتتين إحداهما تشكر الملك محمد السادس، والثانية لرجل الأعمال أديلسون، الذي وفر لهم الطائرة، التي أقلتهم من المغرب نحو اسرائيل.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى