رياضةفي الواجهة

دجوكوفيتش: “لا أؤمن بالحدود”

isjc

السفير24-سارة الهاشمي

أعرب النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، اللاعب الذي تربع على عرش تصنيف المحترفين لأطول فترة ممكنة في تاريخ اللعبة ،عن ثقته بقدرته على تحطيم الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى في كرة المضرب.

وتوج الصربي حتى الآن بـ17 لقبا في بطولات الغراند سلام، في المركز الثالث بفارق ثلاثة ألقاب عن حامل الرقم القياسي السويسري روجر فيدرر ولقبين عن صاحب المركز الثاني الإسباني رافايل نادال.

وقبل أن يفرض فيروس كورونا المستجد نفسه ضيفا ثقيلا جدا على العالم بأجمعه وتسببه بتعليق غالبية الأحداث الرياضية، توج دجوكوفيتش بلقبه الثامن في بطولة أستراليا المفتوحة وفاز بجميع مبارياته الـ18 لهذا العام.

وفي مقابلة له مع البرنامج التلفزيوني الأميركي “إن ديبث ويث غراهام بيسينغر”، قال دجوكوفيتش: “أعتقد أنه لا يزال لدي أشياء أقوم بها في هذه الرياضة، مضيفا: أعتقد أنه يمكنني الفوز بأكبر عدد من بطولات الغراند سلام وتحطيم الرقم القياسي لعدد الأسابيع كمصنف أول، هذه بالتأكيد أهدافي الواضحة”.

ويرى دجوكوفيتش نفسه، أنه سيواصل اللعب حتى الأربعين من عمره :”لا أؤمن بالحدود، أريد بالتأكيد أن أذهب لأطول فترة ممكنة، لكني أدرك أن عدد البطولات التي ألعبها سينخفض قريبا”، موضحا: “لن أتمكن من اللعب لفترة طويلة بهذه الكثافة، مع هذا العدد الكبير من الدورات وهذا الكم من التنقل، وقد ألعب في سن الأربعين، لكن قد يكون هناك تركيز على أكبر الدورات، التي تهمني أكثر من غيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى