اقتصادفي الواجهة

لجنة اليقظة توضح مسطرة وضع الشكايات للأسر المحرومة من دعم “كورونا”

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

أفادت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن أسر القطاع غير المهيكل، سواء تلك المسجلة في خدمة راميد غير المنخرطة فيها، والتي فقدت مداخيلها جراء حالة الطوارئ الصحية، هي التي تستفيد من المساعدات المالية المؤقتة.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “السفير 24” الإلكترونية بنسخة منه، “فقد تم في هذا الإطار قبول 4,3 ملايين من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب الأسر”.

وأضاف البلاغ، “إلا أن بعض هؤلاء الذين لم يتوصلوا بعد، وإلى حد الان، بإشعار تبعا لتصريحاتهم بخصوص هذه الإعانات، قاموا بوضع شكايات من خلال مساطر متعددة .

وتابع المصدر، “حتى يتم تمركز هذه الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة، تنهي اللجنة الى علم أرباب الأسر أنه ابتداء من يوم الخميس 21 ماي، سيكون بالإمكان إيداع هذه الشكايات على الموقع التالي:”www.tadamoncovid.ma”.

وأبرز المصدر ذاته، “أنه سيتم إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الأسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مال التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء”.

وشدد البلاغ على أن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول

وهكذا، وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، يضيف البلاغ، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته

وخلص البلاغ إلى أنه بالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة التي يتم استعمالها حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى