في الواجهةمجتمع

محلات تجارية تُهدد بظهور بؤرة وبائية جديدة بمدينة طنجة

isjc

السفير 24 – يوسف طلحة

تعرف مدينة طنجة ، حركة اقتصادية وتجارية نشيطة خصوصا في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم.

وأكد عدد من المتتبعين أن هناك سلوك غير محسوب قام به عدد من التجار بمنطقة بندبيان ، في انتهاك واضح لتدابير الحجر الصحي ، مما يعتبر خرقا للقانون من قبل هؤلاء واستهتارا واضحا لمجهودات الدولة والسلطات العمومية في الحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم من وباء كورونا المستجد.

وحسب ما عاينته جريدة “السفير 24” الإلكترونية، فإن تجار عدد من المحلات المتخصصة في الملابس والقيساريات بشارع الشهيد محمد بن الصديق بحي فلورنسيا بمنطقة بندبيان التابعة للنفود الترابي للملحقة الادراية 13، قاموا بفتحها في وجه المواطنين الراغبين في اقتناء ملابس عيد الفطر لأبنائهم.

ووفق مصادر الجريدة، فإن خروقات عديدة تُسجل بهذا الشارع، حيث يُلاحظ عدم احترام مسافات الأمان بين المواطنين، واختلاط بين النساء اللواتي يعملن على قياس الملابس لأولادهن داخل هذه المحلات.

وأكدت المصادر ذاتها، أن مجموعة من المواطنين استنكروا ما قام به هؤلاء التجار، حيث وصفوه بالسلوك الخطير، وغير المحسوبة عواقبه، والذي يمكن أن يتسبب في خلق بؤر وبائية جديدة بالحي المذكور، خصوصا وأن مدينة طنجة تعرف ارتفاعا ملحوظا بشكل يومي في عدد اصابات كورونا التي تواصل انتشارها بشكل مقلق بعاصمة البوغاز.

هذا ، وطالب عدد من المتتبعين من السلطات المحلية بالتدخل العاجل والفوري، من أجل إغلاق هذه المحلات ومحاسبة أصحابها، بعدما خرقوا حالة الطوارئ الصحية، واستهزؤا بأرواح المواطنين.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى