في الواجهةمجتمع

مختل عقلي يهدد ساكنة قيادة تروال بوزان .. والقائد يتقاذف مع عناصر الدرك مسؤولية الاختصاص

isjc

السفير 24

حول أحد المختلين عقليا حياة ساكنة دائرة قيادة تروال التابعة لعمالة اقليم وزان إلى جحيم ، وذلك لما يقوم به كل يوم من رعب في نفوس المواطنين، وما يشكله من خطر على الساكنة، بأفعاله التي يقوم بها بعدما قام بتكسير ممتلكات منزل أسرته ورشق المارة بالحجارة، والقيام بكل ما يخطر على باله.

وفي اتصال هاتفي لساكنة المنطقة بجريدة “السفير 24” الإلكترونية ، أكدوا لها أن الشاب المختل “م.ل” البالغ من العمر 21 سنة، يعمد بشكل  يومي الى إحداث الفوضى داخل الأحياء والاعتداء على السكان ومهاجمة منازلهم دون رادع ، في ظل تجاهل مصالح الدرك الملكي وقائد قيادة تروال لشكايات المتضررين من الساكنة.

وأضاف المتصلون، أنهم وتحت طائلة هذا التعذيب النفسي الذي يلحقهم كل يوم ، شرعت الساكنة في توجيه شكايات إلى المسؤولين، لكنهم لم يتلقوا أي رد أو تدخل لرفع الضرر عنهم وتوقيف المختل العقلي وإحالته إلى مستشفى الأمراض النفسية .

ولحدود كتابة هذه الأسطر لم تقم السلطات بأي تدخل في الموضوع ، على حد قول الساكنة، كما أن هذا الشخص دأب منذ مدة على هذه الأعمال العنيفة ضد الساكنة ، وهو ما زرع الخوف في نفوسهم وجعلهم يعيشون في معاناة يومية ، في انتظار تحرك قائد قيادة تروال الذي يرمي الكرة في سلة الدرك الملكي بدعوى أن الأمر ليس من اختصاصه ويدخل في اختصاص عناصر الدرك الملكي الذين بدورهم يرجعون الأمر إلى اختصاص القائد بكونه المسؤول الأول عن المنطقة.

وختم المشتكون حديثهم مع “السفير 24” ، بمطالبة السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بالمنطقة، بتحمل مسؤولياتهم في هذه القضية ، والتدخل العاجل لحماية الساكنة من هذا الشاب المريض، وحفظ الأمن بالمنطقة قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى