في الواجهةمجتمع

البيضاء: رفيق بوبكر يمثل أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الزجرية لعين السبع

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

كشفت مصادر محلية، أن الممثل المغربي رفيق بوبكر سيمثل، اليوم الأربعاء، أمام أنظار النيابة العامة في المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع، على خليفة متابعته بسبب مقطع الفيديو، أساء فيه إلى الدين الإسلامي.

يذكر أن النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أمرت أمس الثلاثاء، بفتح بحث قضائي بخصوص ما ورد من ازدراء بالدين الإسلامي من طرف الممثل المغربي رفيق بوبكر، وذلك للاستماع إليه قصد الوقوف على ملابسات ومجريات الواقعة التي أدت به إلى نشر فيديو يشتم فيه الأئمة وينتهك من خلاله حرمة المساجد.

وكان رفيق بوبكر قد خلق جدلا واسعا، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو مخمور، يتلفظ بإساءة إلى المسجد، والصلاة، وقدمت شكاية ضده بسبب ذلك.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة الدارالبيضاء، بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال أمس الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الممثل المغربي رفيق بوبكر، الذي كان قد ظهر في شريط فيديو يسيء إلى الدين الإسلامي، ويمس بوقار العبادات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أمس الثلاثاء، أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء إلى الدين الإسلامي، ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات، ووشايات من عدة مواطنين بشأن الأفعال الإجرامية نفسها، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى