دوليةفي الواجهة

الأردن تستـأنف أنشطتها من جديد

isjc

السفير 24 – سكينة عبداللوي

قررت الأردن، اليوم الخميس، فتح غالبية القطاعات التي تم إغلاقها منذ تفشي فيروس “كورونا” المستجد، التي تتمثل في المساجد والمطاعم والأندية والمواقع السياحية والطيران الداخلي والفنادق، وفق ضوابط صحية، بداية من بعد غد السبت.

وكشفت وسائل إعلام أجنبية، “أن وزير الإعلام أمجد العضايلة، صرح خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، :”أننا سنسمح بالحركة من 6 صباحا إلى 11 مساء يوميا، من بعد غد”، مشيرا إلى استمرار إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال والنوادي الشبابية.

ولفت العضايلة، الانتباه إلى فتح المساجد ودور الحضانة والمقاهي والمطاعم والفنادق والنزل السياحي، والمواقع الأثرية والطيران الداخلي، وإلغاء العمل بنظام الفردي والزوجي لحركة السيارات اعتبارا من السبت المقبل، مؤكدا الاستمرار في إغلاق دور السينما والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية، وقاعات الأفراح وبيوت العزاء والمؤتمرات والمعارض، والفعاليات الثقافية والمهرجانات.

وأعلن اليوم الخميس حدوث انفراج عام في الأردن، والسماح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة، وكشف رئيس الوزراء الرزاز، خلال المؤتمر صحفي، عن خطة ومراحل التعامل مع جائحة كورونا؛ تتضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات لإعادة تشغيل المزيد من القطاعات الاقتصادية والخدمية.

وأشار إلى أن مصفوفة الإجراءات الجديدة ستحقق انفراجا عاما مع فتح غالبية القطاعات، وتقليل ساعات الحظر بشكل واسع، وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين. كما أكد الرزاز أن الأردن في مستوى معتدل الخطورة وبائيا، مشددا على التزام الحكومة بالمكاشفة عن مستويات الخطر الوبائي؛ لأن الأولوية لصحة المواطن بالتوازي مع فتح القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى