دوليةفي الواجهة

الديوان الأميري الكويتي: أمير البلاد يدخل المستشفى

isjc

السفير 24

قالت وكالة الأنباء الكويتية، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى، الأربعاء 22 نوفمبر 2017، لإجراء فحوص طبية معتادة، إثر إصابته بنزلة برد.

ونقلت الوكالة عن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح قوله، إن أمير البلاد البالغ من العمر 88 عاماً دخل المستشفى لإجراء “الفحوصات الطبية المعتادة، إثر نزلة البرد التي تعرَّض لها سموه”.

ولم تنشر الوكالة مزيداً من التفاصيل.

والشيخ صباح دبلوماسي محنك، قاد في الآونة الأخيرة جهوداً للوساطة، في سبيل حلِّ خلاف شديد بين بعض الدول العربية، ومن بينها السعودية من ناحية، وقطر من ناحية أخرى، حول مزاعم دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر.

وولد الشيخ صباح في الكويت، في 16 يونيو 1929، ويلقب بعميد الدبلوماسية العربية، لعمله أثناء توليه منصب وزير الخارجية لاستعادة العلاقات مع الدول العربية التي دعمت بغداد خلال حرب الخليج عامي 1990 و1991، عندما احتلت القوات العراقية الكويت.

وأصبح الشيخ صباح أميراً للبلاد في 2006. وبعد وفاة الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح، أعفى مجلس الأمة خليفته الأمير الشيخ سعد العبدالله الصباح من منصب أمير البلاد لأسباب صحية. وبايع المجلس بالإجماع تولّي الشيخ صباح الحكم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى