رياضةفي الواجهة

هذه شروط جامعة لقجع لإعادة الحياة لكرة القدم المغربية

isjc

السفير 24

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال يومه الثلاثاء 23 يونيو 2020 ، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية (visioconférence) مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة.

في مستهل هذا الاجتماع جدد فوزي لقجع رئيس الجامعة باسمه ونيابة عن أسرة كرة القدم الوطنية، التهاني والدعوات بمزيد من الشفاء ودوام الصحة والعافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

بعد ذلك، أكد السيد فوزي لقجع، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة مع السلطات المختصة بلعب المباريات الكروية دون جمهور يوم 4 مارس 2020 وتوقيف الأنشطة الكروية يوم 14 مارس 2020، مكنت بلادنا من التدبير الأمثل للمنظومة الكروية في هذه الفترة.

وفي أعقاب الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية بخصوص التخفيف التدريجي للحجر الصحي وبتشاور مع السلطات المختصة تقرر ما يلي :

• إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد.

• استئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020 عبر مرحلتين:

1 – تداريب فردية وتضم 5 لاعبين في نصف ملعب لمدة عشرة أيام.

2 – تداريب جماعية لمدة 20 يوما.

• التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة.

• برمجة المباريات المؤجلة ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور.

• البث والمصادقة على جميع نتائج المباريات واستكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت 2020 على أن تنتهي يوم 13 شتنبر 2020.

• تعيين إداري من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.

• انطلاق تداريب أندية الهواة بجميع فئاتها، فرق العصب الجهوية، فرق البطولة الوطنية للفئات الصغرى، فرق كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.

• انطلاق الموسم الكروي 2020/2021 يوم 16 أكتوبر 2020.

• الإجراءات الخاصة:

تماشيا مع توصيات المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المختص بإقرار التعديلات على قانون اللعبة والصادر يوم 8 ماي 2020 أنه سيكون بوسع الفرق إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من التغييرات الثلاثة المسموح بها ، وذلك في إطار تعديلات مؤقتة تهدف إلى الحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.

• برنامج مباريات البطولة الاحترافية :

– يوم الجمعة : مباراتان.

– يوم السبت : 3 مباريات .

– يوم الأحد : 3 مباريات.

– توقيت المباريات : السادسة مساء ، الثامنة مساء والعاشرة ليلا.

في نهاية الاجتماع أهاب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكر ة القدم، بمعية أعضاء المكتب المديري، الجميع من أجل احترام وتطبيق كل ما ورد في اجتماع اليوم بما يخدم كرة القدم الوطنية بصفة خاصة ومصلحة شباب بلادنا بصفة عامة في ظل احترام الاجراءات الاحترازية بتنسيق مع السلطات المختصة.

إلى ذلك، تشير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن أسرة كرة القدم الوطنية ستتوصل لاحقا بدليل مفصل حول هذه الإجراءات، وسينشر في الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى