في الواجهةمجتمع

وزارة الصحة: الوضعية الوبائية متحكم فيها .. و ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ناتج عن توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنَّشِط

isjc

السفير 24

قالت وزارة الصحة، إن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في المغرب متحكم فيها ومستقرة، معتبرة أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كوفيد-19” ناتج عن توسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنَّشِط بغية احتواء الوباء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم السبت 27 يونيو 2020، توصلت جريدة “السفير 24″ بنسخة منه، أن ارتفاع حالات الإصابة بـ”كوفيد-19” خلال الأيام الأخيرة، له علاقة مباشرة بتوسيع دائرة الكشف الجماعي المبكر والنّشِط، بغية احتواء الوباء وضمان عدم انتشار الفيروس.

وأشارت الوزارة إلى أنها رفعت دائرة الكشف في إطار الإعداد والمواكبة للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي.

وأضاف البلاغ: “إلا أنه تجب الإشارة إلى أن الحالة الوبائية اليوم ببلادنا تظل مستقرة ومتحكم فيها بالنظر إلى العدد المتقلص للحالات الحرجة، وقلة نسبة الوفيات، ولله الحمد”.

ولفتت إلى أن جل المصابين هم بدون أعراض (98 في المئة)، لكنهم يبقون ناقلين للعدوى، الأمر الذي يستوجب التكفل بهم من أجل الحفاظ على صحة الأشخاص ذوي هشاشة صحية، والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها من طرف السلطات الصحية.

وشددت  الوزارة على ضرورة ارتداء للقناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد، مع تشغيل تقنية البلوتوث بصفة متواصلة.

الإدارة

مدير النشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى